لماذا الديب فريزر لا يفصل بشكل تلقائي | و ما نتائج استمرار ذلك

الديب فريزر لا يفصل
الديب فريزر لا يفصل


إذا كنتَ تقتني الديب فريزر في منزلك، ووجدتَ في يوماً من الأيام أنّه يعمل بصورة مستمرة دون توقف! بحيث تسمع صوته بصورة دائمة، عندها يجب عليك قراءة هذه المقالة من كماشة لمعرفة أشهر الأسباب التي تجعل الديب فريزر لا يفصل نهائيا، والتي يجب مراجعتها وتتبعها والعمل على معالجتها حتى لا تكن عرضة لخطر تعطله التام أو جزء منه. نتركك مع المقالة.

أسباب خلل الديب فريزر لا يفصل وكيفية إصلاحها

معظم هذه الأسباب المؤدية لعدم فصل الديب فريزر هي كهربية وتتطلب معرفة بالأمور الكهربية، فلا تتردد بالاستعانة بفني صيانة كريازى قبل تجربتك تتبع الخلل ومحاولة حلّها.

1- خلل في مروحة التهوية

الخطوة الأولى في محاولة معرفة سبب عدم فصل الفريزر هي بمراجعة مروحة التهوية وهي المسؤولة عن تحريك الهواء البارد داخل الفريزر، ففي بعض الأحيان، يمكن لهذه المروحة أن تتعطل وتؤدي لضوضاء وصوت مزعج بصورة مستمرة، والذي به تعرف أن المروحة متعطّلة، وبحاجة لفني مختص لإصلاحها. يمكن مراجعتها بالقيام بالضغط على مفتاح موجود عند الباب، فإذا كان الصوت مرتفع بصورة كبيرة عند فتح الباب فالخلل من المروحة.

2- خلل في ترموستات الديب فريزر

إذا تعطّل الترموستات (Thermostat) فسوف يبقى الفريزر يعمل باستمرار لظنّه أنه بحاجة لتبريد، لذا، إن واجهت خلل عدم فصل الفريزر، فيجب عليك تفقّد التيرموستات، استشر أحد الفنيين أو قم بالرجوع لدليل التصليح لمعرفة مكان وجوده بالضبط، والذي عادةً ما يكون في جانب الديب فريزر خلف غطاء معدني. تتطلب للتأكد منه ومراجعته بالاستعانة بفني من مراكز صيانة كريازى بالمحافظات واستبداله ان تطلب الأمر. طالع مقالة “طريقة استبدال ترموستات الديب فريزر” لمزيد من التفاصيل.

3- عدم انغلاق الباب بصورة جيدة

بحال كان باب الديب فريزر لا يُغلق بصورة مُحكمة بسبب تلف في فصالات الباب أو وجود عائق يمنعه من الإغلاق، أو أن الإطار المطاطي متشقق أو تالف، فسيؤدي إلى أن تعمل الفريزر بصورة مستمرة. راجع الباب بصورة جيدة، وتأكد من إغلاقه بإحكام.

4- الإضاءة الداخلية تعمل بصورة دائمة

أحد الأسباب المؤدية لعدم فصل الديب فريزر هو أن تجد الإضاءة الداخلية للفريزر تعمل بصورة مستمرة، ما يؤدي لارتفاع درجة حرارة الديب فريزر من الداخل بفعل الإضاءة، بالتالي يعمل الفريزر بصورة مستمرة محاولاً القيام بالتبريد اللازم. راجع مفتاح الإضاءة بالاستعانة بفني صيانة ديب فريزر كريازى للقيام باستبداله.

0 تعليقات

الأحدث