كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة كريازى ؟

كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة
كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة

نظافة الثلاجة كريازى
تُعدً الثلاجة كريازى من الاجهزة الحيوية في المطبخ، والتي يتم استعمالها بصورة كبيرة، فهي تضم كل المأكولات التي يجب حفظها حتى لا تفسد، ولذلك فهي تتطلب التنظيف الدائم، فكثير من النساء تتساءل كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة كريازى ؟ ، فبدلًا من البحث عن إجابة هذا السؤال يجب الحفاظ على نظافتها حتى لا تصل لدرجة رائحة العفن بها، ولتجنب هذه الروائح الكريهة يجب أن تعتاد سيدة المنزل على نظافة الثلاجة كريازى بشكل يومي، حتى وإن كانت نظافة بسيطة للازالة بواقي الأطعمة بها، والبقع الناتجة عن الأطعمة السائلة أو المشروبات.

[١] كيف أزيل رائحة العفن من الثلاجة كريازى

في كثيرٍ من الأحيان ينسى البعض بقايا المأكولات في الثلاجة كريازى لعدة أيام حتى تتعفن وتصدر رائحة نفاذة غير مرغوب فيها، وتبقى الرائحة الكريهة في الثلاجة كريازى حتى مع ابعاد بقايا الأطعمة الفاسدة، ومن الممكن أن تستمر لأسابيع، وتفسد رائحة المأكولات الصالح، لذلك تقدم النقاط الآتية طرق فعالة تساعد في الإجابة عن سؤال: كيف أزيل رائحة العفن من الثلاجة كريازى ؟

[٢] تنظيف الثلاجة كريازى

ينصح صيانة كريازى في البداية بوجوب البحث جيدًا عن مصدر الرائحة الكريهة وابعاده فورًا قبل التنظيف، وذلك بالبحث عن المأكولات المنتهية صلاحيته، أو أي طعام أخر مضى على وجوده في الثلاجة كريازى أسبوع كامل، ويجب التحقق من الأدراج لمعرفة ما إذا كان هناك شيء يسرب ماء فاسد، وبعد ابعاد المأكولات الفاسد يتم إخراج كل المأكولات منها، ونزع الأرفف وتنظيفها بالماء الساخن والصابون، ثم تعقيمها بمزيج من الكلور مع الماء، ويجب غسل جدران الثلاجة كريازى وسقفها وقاعدتها، ثم تجفيفها بمنشفة وترك الأكل الصالح مرة أخرى بها.

[3] صودا الخبز

يعتقد البعض أنه عند تنظيف الثلاجة كريازى جيدًا وتعقيمها بالماء والكلور تتلاشى الرائحة تمامًا، فالكثير من السيدات تنظف الثلاجة كريازى جيدًا ومع ذلك تبقى الرائحة الكريهة، ويبقى السؤال المحير كيف أزيل رائحة العفن من الثلاجة كريازى، ولكن يجب استخدام بعض الأشياء بعد ابعاد مصدر العفن، ومن أهمها استخدام صودا الخبر أو ما يعرف ببيكربونات الصوديوم، فيمكن تركها في ورقة، وتركها في الثلاجة كريازى ليلة كاملة حتى تمتص كل الروائح الكريهة.

[4] استخدام الفحم الفحم

من أهم الأدوات التي يمكن استخدامها للازالة الروائح الكريهة في الثلاجة كريازى، ويمكن شرائه من العطارين، أو من متاجر الحيوانات الأليفة، فيمكن ترك أكثر من قطعة فحم في الثلاجة كريازى متفرقة بين الأرفف، حتى تمتص كل الروائح الكريهة.

[5] الزيوت العطرية

يشير خبراء مراكز صيانة كريازى ان الزيوت العطرية تساعد على امتصاص رائحة العفن الكريهة في الثلاجة كريازى، وأيضًا إضافة رائحة جميلة لها، فيمكن غمر قطعة قطنية بزيت الفانيليا، وتركها في الثلاجة كريازى لمدة 24 ساعة، لتغير من رائحة الثلاجة كريازى وتجعلها برائحة الفانيليا.

[6] الاتصال بالشركة المنتجة

من الممكن أن تقوم سيدة المنزل بكل الإجراءات الواجب اتخاذها، ومع هذا تبقى الرائحة ويبقى سؤال كيف أزيل رائحة العفن من الثلاجة كريازى مطروحًا، ففي بعض الأحيان من الممكن أن تكون الرائحة الكريهة بسبب عيب صناعة في الثلاجة كريازى نفسها، على سبيل المثال أن يكون هناك مشكلة في نظام المبخر الثنائي، مما يحول من ابعاد الروائح الموجودة بالثلاجة كريازى، فتسبب العفن والروائح الكريهة، وهنا يجب الحصول على مساعدة من الشركة المصنعة للمنتج، وذلك عن طريق الإصلاح المجاني أو استبدالها.

[7] نصائح عند تنظيف الثلاجة كريازى وتنظيمها

الثلاجة كريازى من أكثر الأدوات استخدامًا في المطبخ، فلا يجب أن يتم تركها حتى تصل لمرحلة التعفن والروائح الكريهة، والبحث عن إجابة للسؤال المعروف كيف أزيل رائحة العفن من الثلاجة كريازى، فالمفتاح هنا هو الحفاظ على نظافة الثلاجة كريازى من البداية، وتستعرض النقاط الآتية أهم الخطوات التي تحافظ على نظافة الثلاجة كريازى ورائحتها: الاهتمام بتنظيف الثلاجة كريازى بصفة مستمرة على الأقل مرة أسبوعيًا، يساعد على إبقائها نظيفة، وذلك باستخدام الماء الدافئ والخل ومسحها بمنشفة، أو استخدام المكنسة الكهربائية في ابعاد الأوساخ وبقايا الخضروات.

[8] إعادة ترتيب الأطعمة

من الأمور المهمة التي تجعل الثلاجة كريازى دائمة النظافة وجميلة الرائحة، فيتم ترتيب الأطعمة عن طريق ترك الأشياء التي لا تحتاج إلى طهي في أماكن بعيدة وشديدة البرودة، أما الأطعمة المحضرة أو كثيرة الاستخدام تترك في الأرفف القريبة سهلة الوصول إليها، كمان أنه يجب ابعاد الأطعمة الفاسدة أول بأول حتى لا تنبعث رائحتها.

[9] تجنب الازدحام وترك مسافة كافية بين الأطعمة في الثلاجة كريازى 

من الأمور المهمة التي تساعد على توزيع الهواء بداخلها بشكل جيد، فيحتفظ المأكولات بصلاحيته لمدة أطول دون أن يتعرض للتلف السريع.

[10] الاحتفاظ بالأطعمة عالية المخاطر في أكياس بلاستكية

في أماكن بعيدة عن الأطعمة الأخرى، مثل اللحوم النيئة والدواجن والأسماك، فيحب الاحتفاظ بها بعيدًا عن الخضروات والفاكهة ومنتجات الألبان. 

مع تحيات خبراء صيانة ثلاجات كريازى فى مصر

0 تعليقات